يهدف موقع الشياكة أونلاين إلى توفير خدمة تسوق مميزة من منتجات ذات الجودة العالية التي تلبّي مختلف الأذواق، الأعمار والميزانيّات وتشمل الأثواب، الأشمغة، الملابس الداخليّة والسديري بمقاساتٍ وتصاميم تقليديّة وعصريّة وخاماتٍ متنوّعة.. لقد حددنا أدناه الشروط والأحكام التي يجب عليك استخدام موقع الشياكة أونلاين بموجبها؛

 

1.تعريف المصطلحات

 

1.1    “العميل” و”الخاص بك” تعني الشخص الذي يقدم طلبًا لشراء المنتجات من موقع الشياكة أونلاين و لمن تجازوت أعمارهم 18 عام.

1.2    “الشياكة” أو “شركة الشياكة” أو “نحن” وتمثلها الشياكة أونلاين وتعني شركة دنيا الأصواف للتجارة المحدودة، رقم سجل ٤٠٣٠١٣٢٥٧٣، ومقرها في مدينة جدة – المملكة العربية السعودية.

1.3    “الصفحة الرئيسية” تعني الصفحة الرئيسية لموقع الشياكة أونلاين، التي تعرض أقسام الموقع الإلكتروني والعلامات التجارية التي نمثلها.

1.4    “الأقسام” تعني الفئات والفئات الفرعية الموجودة لدينا في موقع الشياكة أونلاين.

1.5    “الحساب” يعني التفاصيل وسجل التسوق الخاص بك، والذي تم إنشاؤه عندما قمت بالتسجيل للتسوق من خلال موقع الشياكة أونلاين الخاص بنا.

1.6    “الموقع” أو “المتجر” أو “المتجر الالكتروني” أو “الشياكة أونلاين” وتعني المنصة الالكتروني الخاصة بعرض منتجات ومعلومات شركة الشياكة على شبكة الانترنت او التطبيقات الذكية

 

2.شروط الاستخدام

يوضح هذا القسم كيف يمكنكم الوصول إلى موقع الشياكة أونلاين واستخدامه.

2.1    استخدام موقع الشياكة أونلاين والوصول إليه

2.1.1    عند زيارتكم أو استخدامكم أو تصفحكم لموقع الشياكة أونلاين فإن ذلك سيكون موافقة ضمنية من قبلكم على الشروط والأحكام المطبّقة على جميع المستخدمين والزوّار للموقع.

2.1.2    سيكون من الضروري أن نقوم بإجراء أعمال صيانة على موقع الشياكة أونلاين من وقتٍ لآخر، وقد ينتج عن ذلك فترات توقف بسيطة.

2.1.3    لا يمكننا تقديم وعد بأن موقع الشياكة أونلاين سيكون خاليًا من فترات التوقف أو الأخطاء، أو أن عيوب موقع الشياكة أونلاين سيتم تصحيحها.

2.1.4    الغرض من استخدام موقع الشياكة أونلاين لتصفح المنتجات والخدمات والمعلومات والقيام بعمليات الشراء ، وإدارة حسابك الخاص، ولكن ليس لأي غرض آخر.

2.1.5    الرجاء المحافظة على سرية معلومتكم وعدم مشاركة حسابكم بموقع الشياكة أونلاين مع أي شخص.

 

2.2    محتوى موقع الشياكة أونلاين

2.2.1    قد نقوم بتحديث موقع الشياكة أونلاين من وقتٍ لآخر، وقد نقوم بتغيير المحتوى في أي وقت. ومع ذلك، يُرجى ملاحظة أننا لسنا ملزمين بتحديث المحتوى الموجود على موقع الشياكة أونلاين، وبالرغم من أننا نحاول تحديث المعلومات على الموقع ، إلا أننا لا نقدم أي إقرار أو تعهد أو ضمان بدقة أو اكتمال أو تحديث المحتوى الموجود على موقع الشياكة أونلاين.

2.2.2    نحن لا نضمن خلو موقع الشياكة أونلاين أو أي محتوى عليه من حالات الخطأ أو السهو.

2.2.3   جميع الحقوق ستكون مملوكة تلقائيًا للموقع وبالتالي لشركة الشياكة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي حقوق ملكية فكرية في أي بيانات على الموقع ، أو أي جزء منه يتم تقديمه من خلالنا أو من خلالكم أو من خلال أي طرف ثالث.

2.2.4  إخلاء مسؤولية موقع الشياكة أونلاين عند عدم القدرة على الوصول إلى المتجر أو أي ضرر قد يلحق بأجهزتكم أو أنظمتكم .

 

2.3    التغييرات على هذه الشروط

عند قيامنا بإجراء أي تغييرات على شروط الاستخدام أو الشروط والاحكام بشكل عام، سنقوم بمحاولة إعلامكم في أقرب وقت ممكن عن طريق نشر التغييرات على موقع الشياكة أونلاين أو عبر قنوات التواصل الأخرى .دون أدنى التزام بذلك.

 

3.شروط البيع

سيتم تطبيق شروط البيع هذه إذا قمت بتقديم طلب شراء على موقع الشياكة أونلاين الخاص بنا.

3.1    كيف تصبح عميلاً

3.1.1    لتقديم طلب شراء على موقع الشياكة أونلاين، يجب أن يتجاوز العمر 18 عامًا، وأن يكون طلب التسليم في منطقة الاستلام المسجلة بالطلب، وأن تتوفر بطاقة ائتمان/ بطاقة مدى فعّالة أو الموافقة بموجب طلب الشراء على الدفع نقدًا عند الإستلام.

3.1.2    عند التسجيل ستقومون بإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور. الرجاء المحافظ على سرية اسم المستخدم وكلمة المرور، وعدم الإفصاح عنهما لأي طرف ثالث. يُرجى الاحتفاظ بهذه المعلومات في مكان آمن، حيث أن جميع الأنشطة وطلبات الشراء التي تتم على حسابكم ستكون تحت مسؤوليتكم. عند الاعتقاد بأن شخصًا آخر يعرف اسم المستخدم وكلمة المرور أو يستخدمهما، يُرجى الاتصال بنا على الفور من خلال إحدى قنوات التوصل الخاصة بنا.

3.1.3    نحن نحتفظ بالحق في تعليق الحسابات التي تتعلق بأي نشاط إحتيالي أو سوء استخدام للخدمة.

 

3.2    العقد الخاص بنا

3.2.1    عند تقديم طلب الشراء على موقع الشياكة أونلاين، سوف نرسل لكم إشعارًا عن طريق البريد الإلكتروني يفيد باستلام طلب الشراء، والتفاصيل والأسعار. وهذا لا يُعد تأكيدًا للطلب أو قبوله.

3.2.2    لاستلام الإشعار عن طريق البريد الالكتروني الرجاء التأكد من صحة البريد الالكتروني المسجل بالطلب دون الإلتزام بوصول الإشعار أو وصوله إلى صندوق البريد الالكتروني “Inbox”.

3.2.3    تعمل هذه الشروط على تنظيم توريد المنتجات إليكم من قبل الشياكة أونلاين أو من طرف ثالث. ويُستثنى من ذلك أي شروط أو أحكام أو إقرارات أخرى (بخلاف تلك التي يتضمنها الاحتيال أو ما يُفهم من التشريع).

 

3.3    السعر

3.3.1    سيكون سعر المنتج (المنتجات) المحددة التي قمتم بطلبها هو السعر الموجود على موقع الشياكة أونلاين وقت تقديم طلب الشراء أو تعديل طلب الشراء الخاص بكم. سنقوم بالإبلاغ حال وجود أي فروق في الأسعار.

3.3.2    قد تحدث أخطاء أثناء تقديم المعلومات عن المنتجات والأسعار في الموقع. في حالة إدراج منتج بسعر غير صحيح أو بمعلومات غير صحيحة، سنقوم بتقدير ذلك، والتواصل بكم لغرض التوجيه أو إلغاء طلب الشراء وإخطاركم بهذا الإلغاء.

3.3.3    في حالة قبول موقع الشياكة أونلاين لطلب الشراء، سيتم خصم نفس القيمة من حساب بطاقة الائتمان/ بطاقة مدى الخاصة بكم وإخطاركم عن طريق البريد الإلكتروني، أو القيام بالدفع نقدًا عند استلام طلبكم. قد تتم معالجة الدفع ببطاقة الائتمان/ بطاقة مدى قبل إرسال المشتريات التي قمتم بطلبها.

3.3.4    إذا توجب علينا إلغاء طلب الشراء بعد معالجة المدفوعات، سيتم إعادة المبلغ المذكور إلى حساب بطاقة الائتمان/ بطاقة مدى الخاصة بكم خلال 14 يوم عمل من تاريخ البدء في الإجراءات المالية لدينا.

3.3.5    أسعار المنتجات قد تختلف أحيانًا في موقع الشياكة أونلاين عن معارضنا أو المتاجر الأخرى, وينطبق ذلك أيضاً على العروض والتخفيضات والمنتجات الحصرية والمتشابهة لدى معارضنا أو المتاجر الأخرى. تخضع طلبات الشراء التي تتم عبر موقع الشياكة أونلاين للأسعار الموجودة في الموقع, وتخضع الأسعار والتوفر للتغيير دون أي إشعار مسبق.

3.3.6    بالإضافة إلى أسعار المنتجات، قد يتوجب عليكم دفع رسوم التوصيل أو رسوم الدفع عند الاستلام أو الضرائب أو جميعها كما هو مبين في تفاصيل صفحة الدفع وتفاصيل طلب الشراء.

3.3.7    أسعار الشحن و التوصيل قد تتغير وتقدر حسب منطقة التوصيل, كما أن أسعار رسوم الخدمات والضرائب قد تتغير أيضاً.

3.3.8 جميع الطلبات الواردة في المواسم ، مثل رمضان، فإن آخر تاريخ لاستقبال الطلبات الواردة في تاريخ ٢٥ رمضان ، سيتم شحنها بعد عيد الفطر المبارك، بعد تاريخ ٥ شوال.

 

3.4    قبول طلب الشراء

3.4.1    يحق لموقع الشياكة أونلاين في رفض أو إلغاء أي طلب شراء لأي سببٍ كان وفق تقديرنا الخاص.

3.4.2    القيود المفروضة على الكميات المتاحة للشراء كعدم الدقة أو الأخطاء في معلومات المنتج أو التسعير، أو المشاكل التي يتم تحديدها من قبل قسم الائتمان والاحتيال الخاص بنا، هي بعض الحالات التي قد تؤدي إلى إلغاء الطلب، وقد يتم طلب المزيد من التحقق أو المعلومات قبل قبول أي طلب شراء. سوف يتم التواصل معكم إذا تم إلغاء طلبك بالكامل أو أي جزء منه، أو إذا كانت هنالك حاجة إلى معلومات إضافية لقبول طلبكم.

3.4.3    إذا تم إلغاء طلبكم بعد خصم المبلغ من بطاقة الائتمان/ بطاقة مدى الخاصة بكم، ستتم إعادة المبلغ المذكور إلى حساب بطاقة الائتمان/ بطاقة مدى الخاصة بكم، ويقع على عاتق العميل مسؤولية التأكد من فاعلية البطاقة الإئتمانية/ بطاقة مدى عند تنفيذ عملية إعادة المبلغ.

3.4.4    موقع الشياكة أونلاين لا يقدم الخدمة للقطاع التجاري. وفي حال الرغبة في الستفادة من الخدمات الخاصة بالقطاع التجاري كتجارة الجملة والتجزئة الرجاء التواصل عبر الرقم الموحد 920009806 أو عبر قنوات التواصل الأخرى الخاصة بشركة الشياكة.

 

3.5    تغيير رأيك

    يمكنكم إلغاء طلبكم أو تعديله في أي وقت قبل عملية الشحن والتوصيل. نظرًا للطريقة التي تعمل بها أنظمتنا، فإنك إذا أردت إضافة منتج، يمكنك الطلب مرة أخرى من خلال الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 920009806 أو عبر قنوات التواصل الاخرى الخاصة بشركة الشياكة.

 

3.6    سياسة الاستبدال والإرجاع:

3.6.1    يمكن لعملائنا الكرام إرجاع واستبدال المشتريات خلال 7 أيام من تاريخ الاستلام.

3.6.2    قترة استرجاع مبلغ الشراء عند عملية الارجاع خلال مدة اقصاها 14 يوم عمل حسب السياسات المتبعة والتحويلات البنكية

3.6.3    يشترط إرفاق أصل فاتورة الشراء والشحن في حال الارجاع او الاستبدال خلال المدة المذكورة أعلاه لكل حالة.

3.6.4    يشترط أن تكون المشتريات بحالتها الأصلية عند الشراء مع غلافها ويجب إرفاق أصل فاتورة الشراء.

3.6.5    يمنع إرجاع أو استبدال الملابس الداخلية لأسباب صحية.

3.6.6    في حال استبدال المشتريات عن طريق معارضنا او موقع الشياكة أونلاين, وفي حال اختلاف الاسعار سيقوم العميل بتحمل فارق السعر.

3.6.7    لعملاء تابي يمكن لهم الاستبدال خلال 14 يوم من تاريخ الشراء, و يسمح بالاستبدال من المعارض والاسترجاع سيكون عن طريق الموقع الالكتروني

3.6.8    لعملاء تمارا يمكن الاسترجاع خلال 7 أيام من تاريخ الشراء ولا يسمح بالاستبدال حسب سياسة تمارا

3.6.9    في حال إرجاع او استبدال المشتريات، سيقوم العميل بتحمل رسوم الشحن ورسوم الدفع عند الاستلام في حال تم دفعها مسبقاً.

3.6.10  في حال وجود عيب مصنعي في المنتج يمكن استبداله خلال 30 يوم من تاريخ الشراء

3.6.11المنتجات المخفضة او الترويجية يمكن استبدالها خلال 3 أيام او استرجاعها خلال 1 يوم من تاريخ الشراء .

3.6.12  في حال تم الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية / مدى وأراد العميل إرجاع المشتريات، سيقوم العميل بتحمل رسوم الشحن في حال تم دفعها مسبقاً.

 

3.7    طلبات الشراء التي لا تلبي المعايير العالية الخاصة بنا

   3.7.1 في حالة وجود تلف واضح على الطلب الخاص بكم أو وجود تلف مصنعي للمنتجات أو اختلاف المنتجات عن الطلب أو إذا لم تستوفى بأي شكلٍ من الأشكال المعايير العالية المعتادة الخاصة بنا، يمكنكم رفض قبول الطلب، ويمكنك رفع شكوى حول الطلب عبر الرقم الموحد 920009806 أو عبر قنوات التواصل الاخرى الخاصة ب الشياكة.

 

3.8    نقص المخزون من المنتجات

3.8.1    نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان التوفر الدائم للمنتجات، إلا أن بعض المنتجات قد تنفد لدينا أحيانًا. إذا حدث ذلك، فسنقدم لك خيار الحصول على منتج بديل مماثل أو إلغاء المنتج تمامًا أو استبدال المنتج بمقاس مختلف من نفس العلامة التجارية.

3.8.2    نحن نحتفظ بالحق، وفقًا لتقديرنا الخاص، في الحد من كمية المنتجات المشتراة لكل شخص، أو لكل أسرة، أو لكل طلب. قد تكون القيود المذكورة قابلة للتطبيق على الطلبات المقدمة من نفس الحساب، ونفس بطاقة الائتمان/ بطاقة مدى، وكذلك على طلبات الشراء التي تستخدم نفس عنوان الفواتير أو التوصيل. سنقوم بإخطارالعميل في حالة تطبيق هذه القيود. كما نحتفظ بالحق، وفقًا لتقديرنا الخاص، في حظر البيع للموزعين أو تجار التجزئة أو الجملة.

 

3.9    استخدام بطاقات الائتمان / مدى

    إذا وَجدتّم أن بطاقة الائتمان/ بطاقة مدى الخاصة بكم قد تم استخدامها دون إشرافٍ منكم، يُرجى إبلاغنا في غضون 24 ساعة من اكتشاف ذلك. ويُرجى أيضاً إبلاغ الجهة المصدرة لبطاقة الائتمان/ بطاقة مدى .

 

3.10    استخدام رموز الترويج

3.10.1    لا يمكن استخدام رموز الشياكة أونلاين الترويجية إلا عن طريق الموقع الخاص بنا، ويجب ادخال الرمز الترويجي قبل انهاء عملية الدفع.

3.10.2    قد تتطلب الرموز الترويجية حدًا أدنى لقيمة الطلب لكل شراء، بالإضافة إلى القيود أو الاستثناءات الأخرى – سيتم تقديم التفاصيل مع العرض الترويجي.

3.10.3    حتى إذا تم قبول الرمز عند تسجيل الخروج، ستتم مراجعة جميع الطلبات من قبل فريق دعم العملاء لموقع الشياكة أونلاين قبل التنفيذ. إذا اُعتبرت الطلبات مخالفة لأي من هذه الشروط والأحكام، فسيتم تعديلها أو إالغاءها وفقًا لذلك.

3.10.4    تعتبر الرموز الترويجية مجانية بدون قيمة نقدية. ولها تاريخ انتهاء صلاحية يتم عرضه أسفل قيمة الرمز الترويجي على الموقع.

 

3.11    الدفع

3.11.1    يقدم موقع الشياكة أونلاين إمكانية شراء المنتجات عن طريق الموقع (أونلاين) و دفع المبلغ المطلوب عن طريق الانترنت. إن جميع عمليات التحويل النقدي والدفع بما فيها التراخيص والاستحقاقات المالية يجب أن تكون بالريال السعودي.

3.11.2    إن نظام الدفع لدينا يتضمن عدة طرق/ أشكال من أساليب الدفع:

3.11.3    لعمليات الدفع من خلال الانترنت (أونلاين) : البطاقات الإئتمانية ( فيزا أو ماستر كارد فقط) / بطاقات مدى للبطاقات الصادرة من بنوك سعودية فقط من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بمقدم الخدمة البنكية لدينا.

3.11.4    في حالة الدفع عن طريق الانترنت ( أونلاين) سيستلم العميل إشعارا فور قبول عملية الدفع. لانتحمل أي مسؤولية لو تم رفض عملية الدفع أو إلغائها من قبل مزود خدمة البطاقة الإئتمانية / بطاقة مدى لأي سبب من الأسباب. الرجاء التأكد من البنك المزود لخدمة البطاقة الإئتمانية / بطاقة مدى عن سبب الرفض.

3.11.5    نحن لانقوم بتخزين معلومات البطاقة الإئتمانية / بطاقة مدى على الموقع الإلكتروني.إن جميع المعلومات والتفاصيل التي تقوم بإدخالها من خلال بوابة الدفع الإلكترونية سيتم تشفيرها بغرض الحماية الأمنية، وسيتم أيضا تشفير المراسلات المتداولة من و إلى موقع مقدم الخدمة.

3.11.6    لانقوم بتقديم أي من معلومات الدفع التي تمت عن طريق الموقع إلى شركات أخرى أو جهات فردية إلا إذا تم طلبها من قبل الجهات الرسمية القانونية في المملكة العربية السعودية. ستتم معالجة هذه المعلومات من قبل الاقسام المعنية لدينا.

3.11.7    يجب التأكد من المعلومات المتعلقة ببطاقتكم الإئتمانية/ بطاقة مدى التي تم استخدامها في الدفع عبر الخدمات الإلكترونية بأن تكون صحيحة و سارية المفعول، لن يتم استخدام أو مشاركة المعلومات الشخصية من قبل الخدمات الإلكترونية مع أي طرف ثالث ويستثنى من ذلك التحقق من شرعية المعلومات وعدم تزويرها أو عند طلبها من القانون أو الأنظمة الشرعية أو بطلب من المحكمة. لن تكون خدمة موقع الشياكة أونلاين مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن تزوير البطاقات الإئتمانية / بطاقات مدى. سيتم تحميل مستخدم البطاقات الإئتمانية / بطاقات مدى المزورة كافة المسؤوليات عن الاستخدام و المسؤولية الكاملة عند طلب إثبات خلاف ذلك لدى الجهات المعنية.

3.11.8    إن استخدامكم لخدمة الدفع الإلكتروني (أونلاين) لموقع الشياكة أونلاين هو بمثابة موافقة ضمنية للالتزام بهذه الشروط .في حال عدم موافقتكم لأي بند من بنود هذه الشروط فنرجوا منكم عدم استخدام هذه الخدمة والتوجه الى خدمة الدفع عند الاستلام.

 

4.تعديل الشروط والأحكام

    قد نقوم في أي وقت بتعديل شروط وأحكام موقع الشياكة أونلاين دون إرسال أي إشعار مسبق. يمكنكم الوصول إلى أحدث نسخة من الشروط والأحكام في أي وقت على موقع الشياكة أونلاين. في حالة عدم قبولكم للشروط والأحكام المعدلة، يجب عليكم التوقف عن استخدام خدمة موقع الشياكة أونلاين. ومع ذلك، سيُعد استمرار استخدامكم للخدمة بمثابة موافقة على قبول الشروط والأحكام المعدَّلة لهذا موقع الشياكة أونلاين والالتزام بها.