الاخبار

سدكو القابضة توقع عقد شراكة استراتيجية مع الشياكة


استحوذت مجموعة سدكو القابضة - الشركة الرائدة في إدارة الثروات الخاصة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، على 40% من أسهم الشياكة، المؤسسة العريقة في أقمشة الملابس الرجالية الراقية والمتخصصة في تسويق وتصميم الأزياء الرجالية .

وقد وقع الاتفاقية أنيس مؤمنة الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة ووليد انديجاني الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشياكة في أحد معارض الشياكة الرئيسية بمدينة جدة، وذلك في الأول من يونيو للعام 2015.

ويتوقع أن تحقق هذه الشراكة نجاحًا باهرًا لمستقبل الشياكة كمؤسسة رائدة في مجال صناعة الأثواب السعودية. وسيتم أيضا الاستفادة من رأسمال سدكو القابضة وخبرتها في مجال حوكمة الشركات بما يسهم في دفع عجلة النمو الاستراتيجي للشركة. وأن هذا الاستثمار يتوافق مع النهج الاستراتيجي لسدكو القابضة للاستثمار في مشاريع جديدة ومجدية في القطاعات التي تشهد نموا بالمنطقة.

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال أنيس مؤمنة الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة: "الاستثمار في الشركات النامية وتوسيع محفظتنا من الاستثمارات المباشرة، جزءٌ مهمٌ في استراتيجيتنا الاستثمارية،الشراكة مع الشياكة مثال آخر لرغبتنا في توسيع محفظتنا الاستثمارية وخبراتنا نحو تحقيق نمو مستقبلي ومزيد من التقدم مع شريكنا الجديد".

وأضاف كذلك:" قوتنا في مجال حوكمة الشركات والتزامنا بمبادئ الشريعة دليل على القيمة العالية لمجموعة سدكو القابضة في اجتذاب الشركاء على الصعيد المحلي والاقليمي". وأوضح مؤمنة قائلاً: "شراء حصص من أسهم الشياكة يستوجب على سدكو القابضة الالتزام بتعزيز ثقة المساهمين ويمهد الطريق للنمو. وضعنا خطة في مجموعة سدكو القابضة لتنويع استثماراتنا في الاسواق المزدهرة. نحن واثقون بأن كلا الطرفين سيحققان ايردات عالية من خلال هذه الشراكة الفعالة.

وقال وليد انديجاني الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشياكة :" نحن سعداء بانضمامنا في مجموعة سدكو القابضة الشريك المثالي للنمو، حيث ستساهم الشراكة في إحداث نقلة نوعية في أعمالنا للمزيد من التوسعات القادمة. شراكتنا مع مجموعة سدكو القابضة خطوة ايجابية وخيار مثالي".

وأضاف أيضًا:"أداء الشياكة الممتاز في السوق السعودية لأكثر من ثلاثه عقود كان كفيلا بترسيخ مكانتنا في السوق السعودي، لنصبح اليوم الخيار الأول للباحثين عن الجودة والتصاميم المميزة. نحرص دومًا على تقديم الأفضل من حيث جودة المنتجات أو التصاميم التي تلبي مختلف الأذواق في السوق".